مراجعة أنمي «No.6»: الدستوبيا المريرة بين التكنولوجيا والخيال انمي راي تيوبأفلام أون لاينمراجعة أنمي «No.6»: الدستوبيا المريرة بين التكنولوجيا والخيال انمي

مراجعة أنمي «No.6»: الدستوبيا المريرة بين التكنولوجيا والخيال انمي

 مراجعة أنمي «No.6»: الدستوبيا المريرة بين التكنولوجيا والخيال انمي  -بقلم :  raitube - تاريخ التسجيل : Apr 2017 - المشاركات : 94,291

راي تيوب : مراجعة أنمي «No.6»: الدستوبيا المريرة بين التكنولوجيا والخيال
تقييم الأنمي






قديمًا كان بين آلهة الإغريق والبشر مسافات شاسعة فَصلت الجديرين بالقوة والبأس عن الخاملين الكسالى. لكن كان هناك فارق بين الإله والبشري، فلذلك رُسخت تلك الحُجُبْ بينهما. الآن الجدران تثبت كالجبال بين أفراد الجنس الواحد، نحن البشر ميّزنا أنفسنا وقسّمنا أقراننا إلى شرائح. من يستحق العيش، فليبقَ معنا في المنطقة رقم 6، ومن يستحق الموت، فليتعفن خارج الجدار.

الخنازير تعدو بعشوائية خارج السياج، والديوك ترفرف بحرية ومرح داخله. سوداوية النظرة تُحيل الضياء كُدرة، وتُبدل النضارة بالشحوب. لا لون رمادي، لا وسط بين هذا وذاك. صديق أم عدو؟ أبيض أم أسود؟ قلب أم عقل؟! هذه هي فكرة مراجعة اليوم والتي يتمحور حولها أنمي No.6. فهيا بنا نتحدث عنه قليلًا.

القصة:



العالم انقسم بشدة حيث حصدت فئة معينة من البشر المناصب والجاه لتخلق مجتمعًا متحضرًا داخل جدار عظيم، والفئة الفقيرة المُتدنية تقبع خارج الجدار في بؤس وشقاء. بالداخل توجد الخدمات والمقاهي والحياة الاجتماعية السليمة، وبالخارج يوجد ذلك أيضًا، لكن بعشوائية وبأقل الإمكانيات التي يمكن توافرها للارتقاء إلى منزلة هؤلاء القوم المتحضرين، وفي يوم عاصف يُنقذ الفتى الصغير «شيون» فتى آخر يقطر دمًا ويقف أمام نافذته مُتداعيًا يُدعى «نيزومي». لكن نيزومي فار من شرطة المدينة لأسباب لا يريد أن يعلمها شيون، لكن رغم ذلك صادقه بصفاء قلبٍ وسريرة.

وفي النهاية جعله ذلك يقع في المشاكل حيث فر نيزومي مجددًا ولم يعد يعلم له طريقًا، وبعد سنوات عديدة يشهد شيون تحوّل صديق له إلى كهل عجوز سرعان ما يموت في مشهد صادم، ذلك المشهد الذي جعل الشرطة تقبض على شيون والتخلص منه دون أن يعلم السبب غير أنّه فقط أدلى بشهادته عن الحادث. هنا يأتي نيزومي من جديد لينقذه من مصيره البائس! فما علاقة موت صديقه بالشرطة بالمدينة بكل هذا؟! هذا ما ستكشفه طيات أحداث هذا الأنمي الذي يُعتبر من زمرة أفضل أعمال صيف 2011.

لماذا هذا الأنمي مميز؟



أول ما جذب انتباهي هو ترسيخ الكاتب لعلاقة شيون ونيزومي من أول حلقة، بل وجعل البداية وهم أطفال. هذه نقطة جيدة لأنّ هذا السن – بالرغم مما قد يمر به المرء حينها – تتبدل فيه العواطف والمبادئ بسرعة وسهولة شديدة، مما جعل علاقتهم قصيرة المدى تُثمر بالمستقبل القريب مع فارق زمني كبير بين اللقائين، لكن هناك شيء آخر قد يعتقده البعض لا يمت للتميز بصلة، لكنني أرى أنّه شيء حسن. لعبة شد الحبل التي أقامها الكاتب بين الغاية الرئيسية والنوازع البشرية.

من المفترض أنّ الحبكة دستوبية ذات طابع تكنولوجي خيالي بحت، وعلاقة التصادق والحب التي نشأت بين شيون ونيزومي تُعتبر تصنيفًا فرعيًا تحت اسم “شونين آي – حب الأولاد”. ذلك التصنيف هو الذي غلب على أحداث الأنمي، لكن ليس بالشكل الذي تتخيلونه، فبالرغم من بساطة الأحداث، برع ناسجها في توطيد علاقتهم عبر العديد من التناقضات والمواقف المتضاربة بالرغم من إعجابهما ببعض كشخصين يتطلعان لبعضها البعض كقدوة في شيء ينقص كل منهما. هذا تنقصه الشجاعة مثل نيزومي، وهذا تنقصه البراءة مثل شيون. تلك العلاقة – مهما كان التصاعد الذي وصلت إليه بشكلٍ قد يعتبر لا أخلاقي للبعض – فهي مثال حيّ للتصاعد الدرامي المبني على تغير مبادئ الشخصيات بقوة، وهذا ما أعجبني حقًا.

الشخصيات:



الشخصيات مشاهدتها تتفاعل لممتع جدًا. بدايةً من شيون ونيزومي، مرورًا بوالدة شيون، وصولًا إلى أصدقاء نيزومي من خلف الجدار. لكن يعيب الشخصيات بشكلٍ عام أن ماضيها وخلفياتها تم ذكرها سريعًا مما أعاقني من توطيد علاقاتي بهم بطريقة كافية، لكن ذلك تم تعوضيه ببعض المشاهد التي تجمع بينهم في مكان واحد، وتدور بعض الحوارات الكلامية التي تنتج عنها أحداث معينة جعلت من روابطي بهم قويةً ومتماسكةً، وفي بعض الأحيان دافعةً إياي للبكاء.

أعجبت بشدة بشخصية شيون، نظرًا لأنّها الأكثر تعقيدًا من حيث التصاعد الدرامي والنفسي. وكذلك شخصية نيزومي التي كانت تلتمس سبب العيش من شيون، هذا وإن كان يظهر العكس وينبذه في بعض المواقف. بالمناسبة، ينتظركم تحوّل درامي مهول في شخصية شيون بالنهاية يستحق أن تكملوا الأنمي من أجله فعلًا!

الرسم والتحريك:



الأنمي من إنتاج الأستوديو الشهير جدًا «Bones»، والذي قام بإنتاج العديد من أعمال الأنمي البارزة والقوية مثل: Fullmetal Alchemist ،Boku no Hero Academia، و Bungou Stray Dogs. أرى أنّ أسلوب الرسم كان مخمليًّا ورائقًا إلى أقصى درجة، الأجواء العامة تشعرك أنّك فعلًا بين الشخصيات، وأنّ هذا عالمك بكل تفاصيله وصغائره. التحريك رائع من وجهة نظري، فتعاقب الإطارات المرسومة لإظهار تعابير الوجه الصادمة أعجبني بشدة، ويُعتبر مجهودًا يستحق الثناء.

الموسيقى:


المقطوعات الموسيقية هنا حقًا تستحق منا وقفةً، فأغنية البداية وأغنية النهاية في حد ذاتهما ولجا قلبي عنوةً دون خلع الأحذية حتى. بجانب أنّ الموسيقى الأوركسترالية الحالمة التي صدحت في نهاية الحلقة الأخيرة جعلتني غير قادر على النطق من مدى تطابقها مع الأحداث والمشاعر المتضاربة التي اعترتني في تلك اللحظة بعينها. أرشح لكم إحدى المقطوعات الأوبرالية الخاصة بالأنمي بالفيديو بالأعلى، يمكنكم سماعها عند الضغط عليه.

رأي شخصي

الأنمي يُحاكي اليوتوبيا المصطنعة للمجتمع الحديث في شكل أكثر جديةً وعمليةً. ميزنا بعضنا البعض عن طريق العرق، النسب، والديانة. غرسنا الكراهية فينا حتى حالت بين الصفات الذاتية للشخص الواحد، ومن ثم سائر خصال البشر. رواية يوتوبيا لأحمد خالد توفيق تتجسد في شكل أكثر ملحميةً وولوجًا إلى القلب. كذلك، خالد توفيق أبدع في التفاصيل وهذا الأنمي أبدع في إيصال المعنى بشكلٍ يُحرك مكامن الحزن في القلوب والأرواح. تحمل هذه الحلقات رسالةً، رسالةً تستحق أن تُحمل رغم كل المعيقات المجتمعية المعاصرة. هذا الأنمي فاق التوقعيات بالرغم من الآراء السلبية التي تحوم حوله فعلًا، وأنصحكم جميعًا به.

The post مراجعة أنمي «No.6»: الدستوبيا المريرة بين التكنولوجيا والخيال appeared first on أراجيك.


أفلام انمي اون لاين , فيلم انمي جودة عالية , مترجم, على موقع راي تيوب

مشاهدة I تحميل

قد يهمك أيضا :

 نماذج اختبارات اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط - الفصل الثالث - الدراسة

راي تيوب - سعر الدولار اليوم الأربعاء 11*أكتوبر 2017 في البنوك المصرية والسوق السود

مسلسل Sherlock الموسم الرابع الحلقة 00 الخاصة مترجمة #Sherlock

مصر : انهيار ?ريهام سعيد? ودخولها في نوبة بكاء هستيري.. وتداول أخبار بتعرضها للاعتداء في أول يوم حبس ومفاجأة حول من اعتدت عليها 2018

متفرقات : ملخص مباريات اليوم كأس آسيا تحت 23 سنة - المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية | بي إن سبورت

raitube - راي تيوب - rss - rss - Free Visitors


الساعة الآن 08:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1 Trans by raitube

المشاركات و المواضيع في راي تيوب تعبر فقط عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع

sitemap