راي تيوبجديد الأخبارخبر اليوم نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة .. الدقهلية .. الجيزة .. القليوبية .. قرعة الحج على بوابة الحج المصرية
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 

الموقع الأول من قسم الأخبار
يقترح عليكم : اليوم نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة .. الدقهلية .. الجيزة .. القليوبية .. قرعة الحج على بوابة الحج المصرية

نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة وباقي محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، والتي بدأت في الظهور في الثلاثاء الماضي، 13 مارس 2018، وتنتهي اليوم، ويستمر البحث عن المحافظات طوال الأسبوعين الماضيين، وقد تأخر إعلان بعض المحافظات وتم الإعلان عنه فيما بعد، وفي محافظات الدقهلية والجيزة والقليوبية، تابعنا على موقعنا وتعرف على نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة والمحافظات.

يرتفع البحث عن نتيجة حج القرعة من الباحثين عنها والذي تقدموا بطلبات الحج هذا العام، يمكنك التعرف على النتيجة من خلال الدخول على بوابة الحج المصرية، وسوف نوافيكم برابط البوابة في هذا المقال، قد تجد الموقع لا يعمل في بعض الأوقات، تابع الدخول عليه في وقت لاحق وتعرف على الفائزين.

نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة

نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة

القاهرة من أكبر المحافظات، والأعلى في نسب التقديم لطلبات حج القرعة، وكذلك محافظات الجيزة والقليوبية وباقي محافظات الجمهورية، تظهر النتائج اليوم الاثنين، وتظهر بعض النتائج المتأخرة، والنتائج التي يرتفع البحث عليها، وذلك مع بطئ الموقع، بوابة الحج المصرية، والتطلع للتعرف على النتائج.

مواعيد*نتيجة حج القرعة 2018*في القاهرة والمحافظات

مسلسل تاريخ إجراء القرعة المحافظة 1 الثلاثاء 13 مارس أسوان .. الوادي الجديد .. دمياط .. جنوب سيناء .. كفر الشيخ 2 الأربعاء 14 مارس الأقصر .. أسيوط .. بورسعيد .. المنوفية .. البحيرة. 3 الخميس 15 مارس قنا .. الإسماعيلية .. الغربية .. الإسكندرية 4 السبت 17 مارس سوهاج.. بني سويف .. الدقهلية .. مطروح .. السويس. 5 الأحد 18 مارس البحر الأحمر .. الفيوم .. الجيزة .. الشرقية. 6 الاثنين 18 مارس القاهرة .. شمال سيناء .. القليوبية. ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد الانتهاء من قرعة الحج في مصر الخاصة بوزارة الداخلية، سوف يتم إعلان نتائج الفائزين في حج الجمعيات الأهلية مباشرة، وسنقوم*أيضا بنشر نتيجة وأسماء الفائزين في نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، خاصة بعد أن قام الآلاف ممن لم تنطبق عليهم شروط حج قرعة وزارة الداخلية، وذلك في جميع محافظات مصر، فقاموا بالتسجيل في قرعة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام عبر بوابة وزارة التضامن الاجتماعي.

نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة*والخطوات الواجبة بعد إعلان النتيجة

  • دفع القسط الأول، وقيمته 30.000 جنيه بعد الفوز في القرعة خلال فترة محددة
  • الدفعة الثانية تحدد قيمتها بعد الاتفاق مع الجانب السعودي ومصر للطيران.
  • عدم سداد الدفعة الأولى يعتبر تنازل عن فرصة الحج هذا العام.
  • عدم سداد الدفعة الثانية يحرم الفائز من الحج حتى لو دفع القسط الأول.
  • في حال الاعتذار عن فرصة الفوز يتم رد المصاريف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية، وبالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران فعليه تقديم طلب لشركة مصر للطيران.
نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2018

  • جواز سفر لكل فائز وللمرافق إن وجد على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة مع ارفاق جواز سفر المحرم مع جواز سفر السيدة المرفقة له.
  • عدد 2 صورة حديثة مقاس (4×6) بخلفية بيضاء مدون عليها بيانات صاحب الجواز.
  • صحيفة حالة جنائية للحاج.
  • بيان موقف التجنيد للفائزين بالحج ومرافقيهم إن وجدوا في سن التجنيد.
  • موافقة السفر للأشخاص الذين يتطلب منهم موافقات سفر.
  • البطاقة الصحية التي تثبت تلقي الحاج/ الحاجة التطعيمات الآتية ( لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي* ACYW 135، الحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات تقرها وزارة الصحة.
أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضرورة التوجه فور الإعلان عن الفوز بدفع الدفعة الثانية للحج، وتم اعتبار المتخلفين عن التقدم، في خلال أسبوعين، متنازلين عن مراكزهم، وعليهم استلام مقدم الحجز، ويتم خصم المصروفات الإدارية من هذا المقدم، أما تذكرة الطيران فيتم التفاهم عليها مع شركة مصر للطيران.

وبخصوص حج القرعة التابع لوزارة الداخلية تم إغلاق باب التقديم تمهيدا للفرز الإلكتروني للطلبات، ويقوم النظام الإلكتروني في الفرز بتجنيب واستبعاد الطلبات التي تم فوزها في أعوام سابقة، كما يقوم أيضا باستبعاد الطلبات التي تم تقديمها في جهات أخرى من الدولة.

ومن الجدير بالذكر ما صرح به اللواء علي لطفي مساعد وزير الداخلية، ومدير المسئول بعثة الحج، فقد صرح سيادته: أن أعداد المتقدمين هذا العام*لقرعة الحج قبل بلغ 110 ألف مواطن، كما صرح أيضاً: أنه يجري العمل حالياً على حجز الفنادق وكذلك الحافلات وإن جميع الإجراءات الإدارية على وشك الانتهاء منها خلال أيام قليلة.

المصدر: راي تيوب Nmisr.com


شاهد أيضا جديد الأخبار تعديل

 

تشاهد الآن - خبر اليوم نتيجة حج القرعة في محافظة القاهرة .. الدقهلية .. الجيزة .. القليوبية .. قرعة الحج على بوابة الحج المصرية


SEO by vBSEO 3.6.1