راي تيوبالتقنيةخطير : فايروس متطور جديد يصيب جهازك بمجرد وضع الماوس فوق الرابط بدون الحاجة للضغط علي
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 

راي تيوب :
حذرت شركة "تريند مايكرو" التي تشتغل في مجال الأمن المعلوماتي عن تعرض العالم لهجوم جديد وخطير أكثر تطورا ، حيث لا يتطلب من المستخدمين أن يضغطوا على الرابط لتحميل ملف الفيروس على أجهزتهم ، فهذا الفايروس الجديد يقوم بإصابة الجهاز بمجرد تمرير سهم الماوس فوق الرابط فقط .
وأضافت شركة "تريند مايكرو" على أن هذا الهجوم أصبح ينتشر بقوة من خلال رسائل إلكترونية على البريد الإلكتروني تستهذف المستخدمين في أوروبا وأفريقيا وأيضا الشرق الأوسط ، وتكون هذه الرسائل عبارة عن أوامر صرف أموال ، لكن البريد الذي يستقبله الضحية يكون مرفوقا مع PowerPoint قابل للتحميل بمجرد وضع الماوس على الرابط .
ويبدأ الهجوم مباشرة بعد أن يقوم المستخدم بتمرير مؤشر الماوس فوق رابط الملف المرفق مع البريد ، وبعد أن يقوم الفايروس بتحميل نفسه على جهاز المستخدمين ، فهو يكون قادر على سرقة بياناتهم وملفاتهم بالإضافة إلى ومعلومات بطاقاته الائتمانية كافة بسهولة.
وحسب شركة "تريند مايكرو" فالحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل الوندوز الغير مفعل هي الأكثر تضررا على اعتبارها ضعيفة أمام هذا الفيروس، بخلاف إصدارات ويندوز المفعلة فهي تقوم بتنبيه المستخدمين قبل تحميل الفيروس.
www.raitube.com
تعديل

 

تشاهد الآن - خطير : فايروس متطور جديد يصيب جهازك بمجرد وضع الماوس فوق الرابط بدون الحاجة للضغط علي


SEO by vBSEO 3.6.1