راي تيوبالتقنيةتعرف على استخدامات للماوس ستسهل عليك الكثير #جديد
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 

راي تيوب :
يُعتقَد أن فأرة الكمبيوتر لها استخدامات محدودة، لكن في الحقيقة للفأرة استخدامات كثيرة، ومعظم المستخدمين يجهلونها، مما يحول دون استخدام أسهل وإنتاج أسرع.
لذا سنقدم فيما يلي أبرز استخدامات فأرة الكمبيوتر، والتي ستساعدك على زيادة إنتاجيك العامة خلال عملك على الكمبيوتر :

1) تحديد النص المكتوب والتحكم به :
بكل سهولة تستطيع أن تحدد أي نص أو جزء من النص من خلال الضغط على زر “shift” على لوحة المفاتيح ثم الضغط على بداية النص الذي تريد تحديده مع الاستمرار في الضغط على “shift” حتى تتمكن من الضغط على نهاية النص المراد تحديده فقط.
ملاحظة : هذه العملية تعمل على 90% من المواقع والبرامج، بينما 10% من المواقع والبرامج تتّعمد منع تحديد النصوص تجنبا لسرقة المحتوى.
2) فتح الرابط في نافذة مستقلة :
في وسط الفأرة توجد عجلات للنزول و الصعود في صفحة ما، تلك العجلات يُمكنكَ أن تفتح بها أي رابط في نافذة مستقلة عن المفتوحة أمامك وذلك من خلال الضغط عليها كأنها زر.
أيضاً يُمكنكَ حذف أي رابط في المتصفح بمجرد الضغط على العجلة مرة واحدة كأنها زر.
3) نسخ الملفات :
تستطيع نسخ الملفات بكل سهولة من خلال الضغط على زر “Ctrl” مع الضغط على الملف بزر الفأرة الأيسر وسحبها إلى الملف المراد نسخه بها، لا تقم بإزالة يدك من على زر “Ctrl” حتى تنتهي من العملية.
4) استخدام الأزرار الجانبية :
غالبية المستخدمين لا يقومون باستخدام الأزرار الجانبية لفأرة الحاسوب ، بينما لتلك الأزرار استخدامات مهمة، على سبيل المثال فإن الزر الأيسر “الإبهام” تستطيع من خلاله العودة إلى الصفحة السابقة على متصفح الإنترنت ببساطة.
5) تكبير أو تصغير الخط داخل صفحة المتصفح :
تستطيع تكبير أو تصغير الخط والحجم الداخلي لأى صفحة على متصفح الإنترنت من خلال الضغط على زر “Ctrl” ثم الصعود إلى أعلى بعجلة الفأرة للتكبير.. أو النزول إلى أسفل بعجلة الفأرة للتصغير.
6) تصغير وتكبير حجم النافذة المفتوحة :
يُمكنك ببساطة تصغير أو تكبير الحجم الكلي للنافذة المفتوحة أمامك عبر الضغط مرتين على الشريط الأعلى للصفحة باستخدام الزر الأيسر للفأرة.
www.raitube.com
تعديل

 

تشاهد الآن - تعرف على استخدامات للماوس ستسهل عليك الكثير #جديد


SEO by vBSEO 3.6.1