راي تيوبجديد الأخبارخطوات استخراج بطاقات التموين من خلال الهاتف المحمول × 10 معلومة
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 

راي تيوب:
استخراج بطاقات التموين عبر الهاتف المحمول خدمة جديدة دشنتها وزارة التموين والتجارة، وذلك اعتباراًَ من يوم الإثنين الماضي الموافق 2 يناير 2018م، وأشارت الوزارة المعنية إلى أن تلك الخدمة سوف يكون لها مردود إيجابي في ضبط المنظومة التموينية في ظل تلاعب عدد كبير في البطاقات من الاستيلاء عليهم وعدم تسليمها للمواطنين، ومن خلال مقال اليوم سوف نستعرض معنا في عدد من النقاط كيفية استخراج البطاقات التموينية بالبطاقات المحمولة.

ما هو موعد تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين عبر المحمول؟

أولا: اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2018 تم تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين سواء “استخراج بطاقة جديدة، بدل فاقد”.

القيمة المالية لاستخرج البطاقات التموينية عن طريق الهاتف المحمول

ثانيا: تبلغ التكلفة الإجمالية لحصول المواطن على الخدمة الجديدة “البطاقة التموينية بالمحمول” هي جنيهان لا غير.



خطوات استخراج بطاقات التموين من المنزل عبر الهاتف المحمول

يجب على المواطن الراغب في الحصول على بطاقة التموين الذهاب أولاً إلى أحدى مكاتب التموين “مكتب تموين القريب من منزله”، ويقوم بتقديم طلب التسجيل الإلكتروني للموظف المختص.

ويلي ذلك،يقوم مقدم الطلب* بإرسال رسالة فارغة من هاتفه المحمول على الرقم المخصصة للخدمة الجديدة وهو “91237″، وتكلفة هذه الرسالة جنيه واحد لا غير.

وبعد هذه الخطوة، ينتظر المواطن للرد عليه سواء بالقبول أو بالرفض، وفي حال الرفض يجب عليه الرجوع مرة أخرى لمكتب التموين لكي يتم تسجيله مرة ثانية.

وبعد 7 أيام فقط من تسجيل طلب المواطن يتم الرد عليه من خلال رسالة على رقم الهاتف الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، علما بأنه في حال الفض سوف يتم ذكر الأسباب.



وفي حال قبول* الطلب هنا سيتم إرسال رسالة جديدة للمواطن وذلك بعد مرور مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب، ويكون محتواه بأن البطاقة التموينية الخاصة به فد تم استخراجها بالفعل وعليه التوجه إلى مكتب التموين التابع له لاستلامها.

وعند استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين، هنا يجب عليه أن يقوم بإرسال رسالة جديدة “ثانية” وقيمتها جنيه واحد لاغير على نفس الرقم الموحد أعلاه ولكنها هذه المرة لن تكون فارغة بل يجب أن يكتب بداخلها رقم 1.

ستقوم وزارة التموين* بالرد على للمواطن بإرسال رسالة مجانية يتحتوي مضمونها على الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية وهو الذي سيتم تفعيل البطاقة من خلاله.

قيمة الكارت الذكي لبطاقة التموين سواء “بدل تالف، أو الجديدة، الفاقد” سوف تظل قيمتها ثابتة وهي 20 جنيهاً.



تعديل

 

تشاهد الآن - خطوات استخراج بطاقات التموين من خلال الهاتف المحمول × 10 معلومة


SEO by vBSEO 3.6.1