راي تيوب

راي تيوبجديد الأخبارخطوات استخراج بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول

خطوات استخراج بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول

 خطوات استخراج بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول  -بقلم :  raitube - تاريخ التسجيل : Apr 2017 - المشاركات : 95,479

راي تيوب:
استخراج البطاقات التموينية عبر الهاتف المحمول هي خدمة جديدة أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية، وأعلنت الوزارة المعنية عن إطلاق تلك الخدمة مع بداية اليوم الثاني من العام الجديد 2 يناير 2018، وذلك أصبح استخراج البطاقة التموينية ليس أمراً صعبا بدل أصبح من أسهل الأمور تيسراً وأقل نفقاً حيث أن قيمة استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول لا تتعدى جنيهين فقط وهي قيمة إرسال رسالتين على الرقم المحدد من جانب الوزارة.د

استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول

والجدير بالذكر، أن الخدمة الجديدة التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة المصرية جاءت من باب حرصها على تخفيف الأعباء على المواطنين وخاصة في استخراج البطاقة التموينية والتي كانت تتطلب أمور كثيرة لاستخراجها بالإضافة إلى الزحام الشديد والانتظار أمام مكاتب التموين، ومن خلال الأِسطر القليلة القادمة سنوضح معناً كيفية استخراج البطاقة التموينية وتفعليها من خلال الهاتف المحمول.

خطوات استخراج بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول

أولا: زيارة أقرب فرع تموين، ومن ثم يقوم المواطن بالتقدم إلى الموظف المختص ليطلب منه تسجيل طلب إلكتروني.

ثانياً: يتم إرسال رسالة فارغة من الهاتف المحمول إلى الرقم المخصص وهو91237 علماً بان سعر الرسالة الواحدة جنيها واحد فقط.

ثالثاً: يتم الرد على الرسالة المرسلة لتوضيح الحال “هل تم تسجيل الطلب الإلكتروني أم رفض”، وفي حال الرفض يجب على المواطن الرجوع إلى الموظف المختص مرة أخرى ليتم تسجيله إلكترونياً، وفي حال تم التأكيد على تسجيل الطلب الإلكتروني، سيتم إرسال رسالة بعد أسبوع من وزارة التموين يوضح من خلالها هل تم قبول الطلب أم تم رفضه، وفي حال الرفض لن يتم ذكر الأسباب.

رابعا: بعد مرور أسبوع آخر، ستقوم وزارة التموين بإرسال رسالة جديدة للمواطن تحتوي على توضيح بأنه قد تم استخراج بطاقة التموين الخاصة به وعليه التوجه لاستلامها من أقرب فرع تموين له.

خامساً: وهنا يجب على المواطن، بعد استلامه الرسالة التي تفقد بإتمام عملية استخراج البطاقة التموينية له، أن يقوم بإرسال رسالة جديدة على نفس الرقم 91237 ويكتب فيها رقم “1”، علماً بأن سعر الرسالة جنيه واحد فقط.

سادساً: بعد ذلك تقوم وزارة التموين بالرد على رسالة المواطن”الثانية” وترسل له رسالة جديدة محتوية على الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية، والذي من خلاله يتم تفعيل بطاقته، وبذلك نكون في استعرضنا لكم بأبسط الطرق كيفية استخراج وتفعيل البطاقة التموينية من خلال الهاتف المحمول.

نشركم على تصفح موقعنا “راي تيوب” وفي حال وجود أي تساؤلات حول هذا الخبر خطوات استخراج بطاقة تموين عبر الهاتف المحمول في المنظومة التموينية الجديدة رجاءً ترك تعليق في الأسف في المكان المخصص للتعليقات وسوف يتم الرد علي استفساراكم في الحال.

مشاهدة I تحميل

قد يهمك أيضا :

 رياضة cnn:محمد صلاح يفكر بإعتزال اللعب مع المنتخب المصري بعد كأس العالم بسبب صورة

المفتي: نسبة الإلحاد زادت أثناء حكم الإخوان

شاهد مسلسل السلطانة راضية الجزء 2 الحلقة 33 رمضان 2017

راي تيوب - الإعلان الرسمي لوظائف بنك مصر للمؤهلات العليا عبر الموقع الرسمي للبنك من

الوضعية الأولى : نمو السكان وظاهرة الانفجار الديمغرافي " الوحدة الثالثة " 3as

أولى متوسط - ثالثة متوسط - ثانية متوسط - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي - الثانية ثانوي - الثالثة ثانوي - التعليم الابتدائي -

الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1 Trans by raitube

المشاركات و المواضيع في راي تيوب تعبر فقط عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع

sitemap