راي تيوب

راي تيوبجديد الأخباردار الإفتاء تحرم تداول عملة ?البيتكوين?

دار الإفتاء تحرم تداول عملة ?البيتكوين?

 دار الإفتاء تحرم تداول عملة ?البيتكوين?  -بقلم :  raitube - تاريخ التسجيل : Apr 2017 - المشاركات : 95,479

راي تيوب:
أصدر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بياناً بتحريم تداول العملة الإلكترونية”بيتكوين”، وجاء ذلك تجنباً إلي خطورة تناول هذه العملة علي الأمن الإجتماعي والإقتصادي.



وقال الدكتور شوقي علام” أن تداول عملة البيتكوين والتعامل بها أثناء حركة البيع والشراء لا يجوز شرعاً، وأيضا أمنع الإشتراك فيها؛ وذلك لعدم الإعتراف بها كوسيط مقبول بين الجهات المتخصصة، وكما أنها تؤدي إلي ضرر عن الغرر والجهالة والغش، *في قيمتها ومصرفها ومغيرها، وأن ممارستها تؤدي إلي مخاطر عالمية علي المجتمع والدولة.



وكما أن عملة البيتكوين، هي عملة لها نظام دفع عالمي ويمكن مقارتها بالدولار واليورو والعملات الآخري، مع وجود بعض الإختلافات، منها أن العملة إلكترونية بشكل كامل وتتداول عبر الأنترنت فقط *وليس لها وجود فيزيائي، وهي عملة رقمية لا مركزية، وهي تعمل بدون مستودع مركزي أو مدير واحد، وكما أن التعامل بها من خلال شبكة ” الند للند” بين المستخدمين مباشرة بدون وسيط.



وأن مؤسس هذه العملة أطلق علي نفسه، اسم رمزي يدعي “ساتوشي ناكاموتو” وقدم فكرته عام 2008، وأوضح أنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد علي التعاملات المالية علي مبدأ”الند للند” وهو مصطلح يعتمد علي التعامل المباشر بين مستخدم وآخر بدون وسيط.



وكما يقول القائمون علي العملة الإلكترونية بيتكوين، أن الهدف من إنشاء هذه العملة هو تغير الإقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.



ويتم التعامل بهذه العملة بسرية تامة، من حيث كل من يحتاج لإسارل بعض البيكوينات لشخص آخر هو عنوانك فقط.



وكما أن سعره غير مستقر، *كثيراً ما يتجاوز حاجز 11000 دولار صعوداً وهبوطاً، وذلك لأنه يحتاج إلي قدر كبير من الكهرباء لإنتاجه، وكما يجب أن يكون سعره مقارن بسعر الكهرباء.



وتعد ألمانيا الدولة الوحيدة التي اعترفت بيه رسمياً، *وكما أن الحكومة الألمانية تفرض الضرائب علي الأرباح التي تحققها الشركات، ولكن المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب.



ويري البعض أن الإعتراف بها رسمياً، يعطي جانباً إيجابياً، وهو إعطاء العملة المزيد من الشرعية.



واعترفت بها العديد من *الدول العربية ايضا، ومنها الأردن التي إعترفت بها لأول مرة في بار شاي في العاصمة *عمان، وكما اعترف بها مطعم بيتزا وصراف آلي في دبي، وشركة أنظمة ومعلومات في فلسطين، وكما أصبح سوق السفير في الكويت من أوائل الأسواق العالمية في الشرق الأوسط التي تعترف بعملة”البيتكوين”

مشاهدة I تحميل

قد يهمك أيضا :

 خبر بالصور والاسماء نتيجة أوائل الشهادة الاعدادية بادارة صدفا التعليمية بمحافظة اسيوط دور يناير 2018 2018

مشاهدة فيلم The Perfect Host 2010 مترجم كامل HD BluRay

ملخص درس التربية المدنية الحق في الرعاية الصحية. #جديد

سياسي / رئيس هيئة الأركان اليمني : الشرعية تقترب من إنجاز النصر الكبير للشعب اليمني و

New free stock photo of art, creative, notebook

أولى متوسط - ثالثة متوسط - ثانية متوسط - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي - الثانية ثانوي - الثالثة ثانوي - التعليم الابتدائي -

الساعة الآن 12:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1 Trans by raitube

المشاركات و المواضيع في راي تيوب تعبر فقط عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع

sitemap