راي تيوبجديد الأخباركيفيه التحويل من بنزين 95 إلى بنزين 91 بعد زياة اسعار الوقود فى السعودية
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 

راي تيوب:
بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بفرض القيمة المضافة والتي بلغت قيمتها 5% على أغلب المنتجات، وبالأخص منتجات الطاقة والتي من بينها البنزين، فأصبح المواطن السعودي الآن يسعى إلى معرفة خطوات كي يقلل قيمة استهلاك البنزين الخاصة بسيارته، وأصبح الجميع يتساءل عن إمكانية التحويل من استخدام بنزين 91 بدلًا من بنزين 95.

التحويل من بنزين 95 إلى بنزين 91

بعد أن قام العديد من المواطنين بطرح أسئلة خاصة بتقليل استهلاك البنزين، أو التحويل من بنزين 95 إلى بنزين 95، كان لزامًا على الخبراء الرد على هذا السؤال، وهذا ما فعله خبير السيارات حسن كتبي، فأكد كتبي عبر حسابه على تويتر أنه لابد من الاطلاع على الكتالوج الخاص بالسيارة أولًا، لمعرفة إمكانية التحويل من بنزيل 95 إلى بنزين 91، وذلك لتفادي إنهاك المحرك الخاص بالسيارة، فإذا كانت السيارة تدعم التحويل فستجد أن ذلك موضح داخل الكتالوج الخاص بالسيارة.

ولكن إجمالًا أكد حسن كتبي أنه لا يرى فائدة من التحويل من فئة 95 إلى فئة 91، ولن يأتي هذا إلا بالضرر على السيارة والمحرك الخاص بها بشكل خاص، فحتمًا ستؤثر على المحرك من حيث النظافة، أو الإجهاد بشكل عام.

نصائح لتقليل استهلاك البنزين

ونصح حسن كتبي عبر حسابه الشخصي على تويتر السائقين بضرورة تخفيف الضغط بالقدم على دعاسة البنزين، حيث أن الضغط بقوة يزيد من استهلاك السيارة للبنزين، ونصح أيضًا باللجؤ إلى شركات البرمجة التي يمكن أن تقوم بدورها في خفض أداء المحرك، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك البنزين.

وأصبح الآن يمكن لأصحاب السيارات زيارة الموقع الخاصة بشركة أرامكو، حيث أنها أتاحت خدمة هامة للمواطنين وهي معرفة البنزين المناسب لكل سيارة، فقط قم بزيارة الموقع الشركة من خلال رابط شركة ارامكو

تعديل

 

تشاهد الآن - كيفيه التحويل من بنزين 95 إلى بنزين 91 بعد زياة اسعار الوقود فى السعودية


SEO by vBSEO 3.6.1