راي تيوبالصحةراي تيوب - أبرز عشرة أمور وعادات خاطئة عند الإصابة بنزلات البرد
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 


مع دخول فصل الشتاء يصاب معظم الناس بل الكثير بمرض نزلات البرد بسبب تقلبات الجو, وهناك اعتقاد كبير من الأشخاص بأن الجو والطقس البارد يؤثر على نزلات البرد ويؤدي للإصابة بنزلة البرد حيث أن فيروس نزلات البرد يكون أكثر انتشارا في فصل الصيف وفصل الخريف, و هناك بعض التصرفات والمعتقدات الغير صحيحة التي يقوم بها العديد من الناس, نقدم لكم في هذا التقرير عن أهم عشرة عادات ومعتقدات خاطئة عن الانفلونزا ونزلات البرد, ويظن العديد من الناس أنها هي الصحيحة دون معرفة جيدة للموضوع بشكل كبير, ولذلك سنقوم بتوضيح مفصل عن هذه العشرة أشياء التي يفهمها الناس بشكل خاطئ.
نزلات البرد
اولا : الإبتعاد عن البيض و اللبن والسمك :

هذا خطا فالبيض و اللبن والسمك تساعد الجسم علي الشفاء من نزلات البرد و الانفلونزا لانها تحتوي علي العديد من البروتينات التي قد يحتاج اليها الجسم, الذي تقوي المناعة للجسم و تساعد علي التخلص من الفيروس المتسبب في الانفلونزا .
ثانيا المشروبات الساخنة تهدئ من نزلة البرد

من يقول ان المشروبات الساخنة تهدئ من نزلات البرد والانفلونزا فهذا خطا انما المشروبات الساخنة تزيد من الانفلونزا ونزلات البرد. .
ثالثا المضاد الحيوي يعالج نزلات البرد

من يقول ان المضاد الحيوي هو من يعالج الجسم من نزلات البرد خطأ كبير, بل المضاد الحيوي يقوم بقتل البكتيريا فقط وكما نعلم فإن البكتيريا ليست هي السبب الرئيسي بل الفيروسات, واشتهرا هذان الفيروسات وهم فيروس “الكورونافيروس و فيروس الرينوفيروس”.
رابعا : تناول شربة الدجاج تعالج من نزلات البرد

ان شوربة الدجاج هي تساعد علي التخفيف من الالم التي تكون في الحلق, ولكن لاتعالج هذه الشوربة هذه النزلات.
خامسا : بلل الشعر والخروج به إلى الهواء مباشر

الفيروس هم المختص والجزء الأساسي في اصابتك بنزلات البرد ولكن ليس اي شيء اخر كما يزعم البعض.
سادسا : استمرار نزلات البرد لفتره طويلة وقد تصل إلى أسابيع عديدة

نزلات البرد لا تاخذ أكثر من اسبوع كما يزعم العديد من الناس ولكنها على الاقل تدوم فقط من 5 أيام إلى 7 أيام فقط لا غير.
سابعا لبس الملابس الثقيلة يحمي الشخص من نزلات البرد

هذا اعتقاد بالفعل خاطئ كليا نعم الملابس الثقيله تعطي الدفئ وهي لازمة ولكن لا تمنع الاصابة بنزلات البرد.
ثامنا : الربط الخاطئ بين الإنفلونزا ونزلة البرد

نعم هناك تشابه بين أعراض الانفلونزا ونزلة البرد ولكن سبب الاصابة مختلف كليا فلكل واحد منهم فيروس مسؤول عن الاصابة بالمرض, على سبيل المثال الانفلونزا سببها بعض الفيروسات المخاطية أما نزلة البرد فسببها بعض الفيروسات ولكن من أبرزها وأهمها الكورونافيروس وأيضا الرينوفيروس.
تاسعا : ارتباط الطقس والجو بالبرود مع نزلات البرد

هناك اعتقاد كبير من الأشخاص بأن الجو والطقس البارد يؤثر على نزلات البرد ويؤدي للإصابة بنزلة البرد, حيث أن فيروس الأنفلونزا يكون أكثر انتشارا في فصل الصيف وفصل الخريف.
عاشرا : فيتامين C يقضي على المرض

يعتقد العديد من الناس أن تناول البرتقال وغيره من المواد التي تحتوى على فيتامين C ولكن هذا خطا بالطبع فالفتامين يعمل على الوقاية وليس العلاج. تعديل

 

تشاهد الآن - راي تيوب - أبرز عشرة أمور وعادات خاطئة عند الإصابة بنزلات البرد


SEO by vBSEO 3.6.1