راي تيوبجديد الأخبارمصر : ?حكم نهائي? الإدارية العليا تؤيد إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.. ننشر الفئات المستفيدة من الحكم
 
الاسم : رياض الرصيد : 1,889 DA

 

راي تيوب : ?حكم نهائي? الإدارية العليا تؤيد إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.. ننشر الفئات المستفيدة من الحكم

سيطرت فرحة عارمة بين المئات من أصحاب المعاشات، عقب سماع لحظة الحكم في قضية “العلاوات الخمسة”، صباح اليوم الخميس، حيث عقدت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي نائب رئيس مجلس الدولة، في الدقي، جلسة للحكم على الطعن المقدم من وزارة التضامن الاجتماعي في قضية المعاشات.

الإدارية العليا تؤيد إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

حيث قضت المحكمة الإدارية العليا برفض طعن وزارة التضامن الاجتماعي وتأيد إضافة 80 ? من قيمة آخر 5 علاوات الى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، ليشعر أصحاب المعاشات بفرحه عارمة وهاتفوا قائلين “يحيا العدل يحيا العدل” لتأييد حكم أحقيتهم في العلاوات.

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة مفوضي الدولة تقدمت بالطعن على قرار حكم محكمة القضاء الإداري، الذي يقضي بضم بإضافة 80 ? من قيمة العلاوات الخمس للأجر المتغير، وأكد البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن هذا الحكم نهائي ولا يجوز الطعن عليه .

الفئات المستفيدة من حكم إضافة “العلاوات الخمس”

ويشار إلى أن الفئات التي سوف تستفيد من القرار هم كل الذين خرجوا على المعاش منذ بداية عام 2006، طبقا لما صرح به رئيس النقابة العامة للمعاشات سعيد الصباغ، في وقت سابق، حيث أكد أنه تختلف قيمة الاستفادة من القرار لكل فئة على حسب عام خروجها من المعاش، كالتالي :
  • حيث سيتم إضافة علاوة واحدة على الأجر المتغير للذين خرجوا على المعاش في عام 2006 .
  • أما الذين خرجوا على المعاش في عام 2007 فسيتم إضافة علاوتين على اجر المتغبر.
  • والذين خرجوا في عام 2008 سيتم إضافة 3 علاوات على الأجر.
  • أما أصحاب المعاشات الذين خرجوا في عام* 2009* فسيتم إضافة 4 علاوات على الأجر المتغير.
  • أما الذين خرجوا في على المعاش في 2010 فسيتم ضم آخر 5 علاوات لهم للأجر المتغير.
] تعديل

 

تشاهد الآن - مصر : ?حكم نهائي? الإدارية العليا تؤيد إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.. ننشر الفئات المستفيدة من الحكم


SEO by vBSEO 3.6.1