راي تيوبجديد الأخبارراي تيوب : مصر تفوز بالمركز الثاني لجائزة دراسات المرأة العربية 2018
 
الاسم : مريم الرصيد : 207 DA

 

مصر تفوز بالمركز الثاني لجائزة دراسات المرأة العربية 2018
فازت مصر بالمركز الثاني في جائزة دراسات المرأة العربية عن “مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في مصر 2015” ، الذي أعده المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) صندوق الأمم المتحدة للسكان ، موقع أخبار الأهرام.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه في نهاية المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية حول “التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة” الذي استضافته سلطنة عمان. عُمان من 18 إلى 19 ديسمبر ، 2018.
وقد استقبلت رئيسة المجلس الوطني للمرأة رئيسة المجلس النسائي مايا مرسي ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، جائزة جائزة المرأة العربية.

وخلال الاحتفال ، حصل الباحثان والمجلس الوطني للمرأة أحمد زايد ونسرين البغدادي وماجد عثمان على درع منظمة المرأة العربية على**أوراق العمل**التي أعدتها.

قدم زايد ورقة بحثية بعنوان “المواطنة الصالحة والعقلانية ودورها في تمكين المرأة: تجارب ناجحة في تعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة”.

كانت ورقة البغدادي بعنوان “الممارسات البحثية في قضية تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا ، وسياسات تمكين المرأة المصرية كنموذج”.

قدم عثمان ورقة بعنوان “تكنولوجيا المعلومات والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العربية”.

تشير النتائج الرئيسية لدراسة النساء “التكلفة الاقتصادية لمسح العنف القائم على النوع الاجتماعي في مصر 2015” إلى أن التكلفة الإجمالية للنساء وأسرهن بسبب العنف تبلغ 2.17 مليار جنيه على الأقل.

لمكافحة العنف ضد المرأة ، نظمت وحدة مكافحة التحرش ومكافحة العنف ضد المرأة في جامعة القاهرة مسيرة في وقت سابق من ديسمبر ، شارك فيها أعضاء الوحدات والأساتذة والطلاب وممثلي المجتمع المدني وأعضاء لجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة والمؤسسة الوطنية مجلس المرأة (NCW) ، كجزء من الحملة الدولية لمدة**16 يومًا من النشاط ضد*العنف*القائم على النوع الاجتماعي**.

قال رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخوشت أن الجامعة لديها رسالة لمكافحة العنف ضد المرأة.*تهدف هذه الرسالة إلى تشجيع الشباب وطلاب الجامعة على وجه الخصوص على التوعية بقيم المساواة وحماية المرأة من خلال مجموعة من الأنشطة التي تدعم هذه الرسالة.

وأثنى على دور وحدة مكافحة التحرش في تعزيز ثقافة الاحترام والمساواة بين الطلاب وأنشطتها ومبادراتها في هذا المجال.

The post مصر تفوز بالمركز الثاني لجائزة دراسات المرأة العربية appeared first on دليل مصر.


تابع على راي تيوب المزيد من الأخبار في قسم جديد الأخبار تعديل

 

تشاهد الآن - راي تيوب : مصر تفوز بالمركز الثاني لجائزة دراسات المرأة العربية 2018


SEO by vBSEO 3.6.1