راي تيوبمنوعترامب.. اسم يطلق على برمائي اكتشف حديثاً
 
الاسم : raitube الرصيد : 92,124 DA

 

أطلقت شركة بريطانية تعنى بشؤون البيئة اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على نوع من البرمائيات اكتشف حديثاً.



ودفعت شركة "إنفايروبيلد" 25 ألف دولار للحصول على حق التسمية في مزاد أقيم خصيصاً لتسمية الكائنات المعرضة للانقراض بسبب التغيرات المناخية.



ويُعرف عن "السيسليانز" (Caecilians) البرمائي الذي يعيش في بنما، أنه أعمى ويدفن رأسه في الرمال، وهو ما اعتبرته الشركة متوافقاً مع ردود فعل الرئيس الأميركي تجاه تغير المناخ.



وأوضح الشريك المؤسس للشركة أيدان بيل أن هذا النوع من الحيوانات حساس للآثار الناتجة عن التغير المناخي، لذا، فهو مهدد بالانقراض كنتيجة مباشرة للإجراءات المرتبطة بالمناخ التي يتبعها ترامب.



ويستحدث البرمائي طبقة إضافية من الجلد ليجرّب أطفاله أسنانهم عليها وليأكلوها فيما بعد، كوسيلة لضمان أن يظل أطفاله على قيد الحياة.



وأجمع العلماء على أن ظاهرة التغير المناخي سببها الرئيسي نشاط الإنسان، لكن ترامب اتهم العلماء بأن "لديهم أجندة سياسية"، مع الإصرار على التشكيك في أن الإنسان هو المسؤول الرئيسي عن ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية.



وأبدى الرئيس شكوكه في تقرير صادر عن حكومته يشير إلى أن التغير المناخي يكلف الولايات المتحدة مليارات الدولارات سنوياً، وأعلن بعد توليه منصب الرئاسة انسحاب واشنطن من اتفاقية باريس لمكافحة التغير المناخي، بحجة أنها تضر بمصالح الشركات والعمال في بلاده.



ن.أ-ر.أ تعديل

 

تشاهد الآن - ترامب.. اسم يطلق على برمائي اكتشف حديثاً


SEO by vBSEO 3.6.1