راي تيوب

راي تيوبالتلفزيونمشاهدة مجموعة أفلام مناسبة للأطفال .. تحمل المتعة والحكمة

مشاهدة مجموعة أفلام مناسبة للأطفال .. تحمل المتعة والحكمة

 

راي تيوب : مجموعة أفلام مناسبة للأطفال .. تحمل المتعة والحكمة
لو أردت مشاهدة أحد الأفلام فإن وجود الأطفال سوف يُقيد اختياراتك، ويفرض عليك انتقاء أحد الأفلام ذات التصنيف الرقابي المنخفض (G) أو (PG) التي تناسب المشاهدة العائلية.

تستعرض أراجيك فن معكم من خلال الفقرات التالية مجموعة من الأفلام الموجهة للأطفال التي يُناسب محتواها صغار السن والتي تجمع بين المرح والإثارة وكثيراً ما تحمل بين طياتها بعض الرسائل الضمنية الموجهة للأطفال.

A Christmas Story – 1983



تدور قصة فيلم A Christmas Story حول الطفل رالفي باركر -ذو التسعة أعوام- الذي لا يتصور عيد الميلاد دون الحصول على الهدية الوحيدة التي يرغب بها وهي بندقية ريدل “بندقية هواء”، إلا أن طلبه يُقابل بالرفض من قبل والدته ومُعلميه وحتى سانتا كلوز بمتجر الهدايا وسائر البالغين المحيطون به، لكن رالفي لا يستسلم ويبذل قصارى جهده لتحقيق غايته مما يُعقد الأمور مع توالي الأحداث.

يعتبر فيلم A Christmas Story أحد أشهر أفلام الكريسماس في تاريخ السينما العالمية، وهو من رواية بعنوان In God We Trust, All Others Pay Cash للكاتب جان شيبيرد الذي شارك أيضاً في كتابة السيناريو إلى جانب لياه براون وبوب كلارك، وأخرجه بوب كلارك، والفيلم من بطولة بيتر بيلنجسلي، ميلندا ديلون، كولين فوكس، زاك وارد، وسكوت إل. شوارتز.

يُذكر أن الشركة المنتجة حاولت في عام 2012 استكمال أحداث الفيلم عن طريق إنتاج فيلماً مخصصاً للعرض المنزلي بعنوان A Christmas Story 2، إلا أن هذا الفيلم فشل فشلاً ذريعاً وتم اعتباره أحد أسوأ أفلام الكريسماس ورفض الجمهور الاعتراف به كفيلم مُتمم لأحداث الفيلم الأصلي.

One Magic Christmas – 1985



يُصنف فيلم One Magic Christmas ضمن مجموعة أفلام الكريسماس الكلاسيكية، وتدور أحداثه حول ربة منزل وأم لطفلين تعاني من مشاكل عديدة على المستوى الشخصي بسبب تخوفها الدائم من المستقبل وخوفها من خوض أي مجازفة بالحياة، وتتأزم الأمور بينها وبين زوجها -الذي ترك عمله مؤخراً- بسبب رفضها المجازفة بمدخراتهم في إقامة مشروع خاص عبارة عن متجر للدراجات، إلا أن طفلتها الصغيرة آبي (إليزابيث هارنويس) ذات الست سنوات لا يروقها الوضع، ومن ثم تلتقي ملاك عيد الميلاد والذي يعاونها في تغيير نظرة أمها للأمور وفهم المغزى الحقيقي من عيد الميلاد والحياة ككل.

كتب سيناريو الفيلم توماس ميهان وأخرجه فيليب بورسوس الذي شارك كذلك في إعداد القصة السينمائية، والفيلم من بطولة ماري ستينبرجن، هاري دين ستانتون، إليزابيث هارنويس، آرثر هيل، وجاري باسارابا.

Home Alone – 1990



يعد فيلم هوم ألون*Home Alone أحد أيقونات الكريسماس وتدور أحداثه حول الطفل المشاكس كيفين ماكليستر (ماكولي كولكين) الذي يشعر بالغضب تجاه عائلته ويتمنى في عشية عيد الميلاد اختفائهم من الوجود، وبالفعل تتحقق أمنيته حين تسافر عائلته إلى فرنسا وتتركه وحيداً عن طريق الخطأ، وبينما يستمتع كيفين بأمنيته التي تحققت يكتشف وجود سارقان يخططان لاقتحام المنازل بالأحياء الراقية مستغلين غياب أغلب العائلات ومن ثم يقرر منعهم من التسلل إلى منزله عن طريق خداعهم ونصب الفخاخ لهم بكل مكان.

حقق فيلم Home Alone نجاحاً مذهلاً عند عرضه ورُشِح لجائزتي أوسكار مما دفع المنتجين إلى تقديم أجزاء تالية منه وكذلك تحويله إلى ألعاب فيديو، الفيلم من تأليف جون هيوز وإخراج كريس كولومبوس ومن بطولة ماكولي كولكين، جو بيشي، دانيال ستيرن، جون هيرد، وكاثرين أوهارا.

أفلام خفيفة جديدة تستحق المشاهدة

Home Alone 2: Lost in New York – 1992



تبدأ أحداث Home Alone2: Lost in New York بعد عام من أحداث الفيلم الأول، حيث تعتزم عائلة ماكليستر السفر إلى فلوريدا لقضاء عطلة الكريسماس، إلا أن الأمر يختلط على الطفل كيفين ماكليستر (ماكولي كولكين) بالمطار ومن ثم يستقل الطائرة الخطأ، وعند وصوله يجد نفسه وحيداً بمدينة نيويورك الشاسعة والمزدحمة وفي ذات الوقت يكتشف هروب السارقين هاري (جو بيشي) ومارف (دانيال ستيرن) اللذان يسعيان للانتقام منه لتسببه بالقبض عليهما سابقاً وفي ذات الوقت يخططان للاستيلاء على تبرعات ملجأ الأيتام..

يعتبر المستوى الفني للفيلم أقل نسبياً من مستوى الفيلم الأول لكن هذا لا يعني على الإطلاق أنه سيئاً، وقد شارك بالفيلم نفس طاقم عمل الفيلم الأصلي وانضم إلى طاقم التمثيل بهذا الجزء بريندا فريكر، تيم كاري، روب شنايدر وإيدي بركن.

Miracle on 34th Street – 1993



تدور قصة فيلم Miracle on 34th Street حول الفتاة الصغيرة سوزان (مارا ويلسون) التي -على عكس الأطفال- تدرك حقيقة سانتا كلوز وتؤمن بأنه خرافة لا وجود لها، لكن قناعتها تبدأ في التغيير بعدما تلتقي العجوز كريس كرينجل (ريتشارد أتينبورو) والذي يدعي أنه سانتا كلوز، ولكن تتعقد الأمور على نحو مفاجئ حين يتم اقتياد هذا الرجل إلى المحكمة لرفضه الإفصاح عن هويته الحقيقية، ومن ثم تحاول سوزان والأطفال الآخرين تبرئته أمام المحكمة عن طريق إيجاد أدلة تُثبت أنه سانتا كلوز بالفعل!.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب فالنتين ديفيز وهو يعتبر أيضاً إعادة تقديم لفيلم Miracle on 34th Street -الحائز على ثلاث جوائز أوسكار- من إنتاج 1947. كتب السيناريو -لفيلم التسعينات- جورج سيتون وجون هيوز وأخرجه ليس مايفيلد، وشارك في بطولته ريتشارد أتينبورو، مارا ويلسون، إليزابيث بيركنز، وديلان ماكديرموت.

The Santa Clause – 1994



تدور أحداث فيلم The Santa Clause في إطار من الكوميديا والفانتازيا حول سكوت كالفين (تيم آلين) الذي تتسم علاقته بابنه بشيء من الفتور ويحاول استغلال عيد الميلاد في إصلاح ذلك الوضع، لكن في الليلة التي تسبق العيد يتسبب دون قصد في مقتل سانتا كلوز، وفي الأيام التالية يلاحظ أن بعض التغيرات قد طرأت عليه، ومع الوقت يدرك أن عليه أن يحل محل سانتا كلوز الأصلي ويواصل مسيرته والقيام بمهامه في كل عيد ميلاد..

كتب سيناريو الفيلم ليو بنفينوتي وستيف رودنيك وأخرجه جون باسكوين، وهو من بطولة تيم آلين، إيريك لويد، ويندي كريوسون، وديفيد كرومهولتز.

How the Grinch Stole Christmas – 2000



تستعرض أحداث فيلم How the Grinch Stole Christmas طبيعة الحياة في مدينة هوفيل السحرية، التي ينعم أهلها بالسلام ويعتبرون حلول عيد الميلاد هو الحدث الأسعد بكل عام، عدا الكائن الأخضر الشرير جرينش (جيم كاري) الذي يشعر بالحقد وهو يرى أهل المدينة يستعدون للاحتفال، ومن ثم يبدأ في التخطيط لوضع حداً لتلك السعادة والاستيلاء على احتفالات الكريسماس..

حقق فيلم How the Grinch Stole Christmas نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وتم ترشيحه لثلاث جوائز أوسكار وفاز بواحدة فقط من فئة أفضل مكياج. الفيلم مأخوذ عن إحدى أعمال الروائي دكتور سوس وكتب له السيناريو جيفري برايس وبيتر إس. سيمان ومن إخراج رون هاوارد، بينما ضم طاقم التمثيل جيم كاري، تايلور مومسن، جيفري تامبور، كريستين بارانسكي، وبيل أروين.

7 ممثلين غير جيم كاري تركوا التمثيل لصالح مهن أخرى

Mickey’s Magical Christmas: Snowed In At The House of Mouse – 2001



يجمع فيلم الرسوم المتحركة Mickey’s Magical Christmas كامل شخصيات ديزني داخل منزل ميكي، حيث تهب عاصفة ثلجية تمنع الجميع من مغادرة المنزل مما يُشعرهم بشيء من القلق والتوتر، إلا أن ميكي يجد في ذلك فرصة لقضاء عيد الميلاد معاً ويحاول إدخال السعادة عليهم عن طريق إقامة احتفالاً كبيراً بتلك المناسبة..

يعد فيلم Mickey’s Magical Christmas أحد أفضل الأفلام الموجهة للأطفال (مرحلة الطفولة المبكرة) التي استعرضت أجواء الكريسماس وبداية العام الجديد والمغزى من اجتماع العائلة والأصدقاء في مثل هذه المناسبات.. الفيلم من إخراج الثنائي توني كريج وروبرتس جاناواي وقدم الأداء الصوتي للشخصيات واين ألوين، توني أنسيلمو، جيف بينت، وجوردي بينسون.

هل موت ميكي ماوس رسالة ديزني الوحيدة؟

Elf – 2003



يروي فيلم Elf قصة بادي (ويل فاريل) الذي اختباً -وهو طفل- داخل حقيبة سانتا كلوز في ليلة عيد الميلاد وانتقل معه إلى مسكنه في القطب الشمالي، وهناك نشأ بين الأقزام باعتباره واحداً منه، ولكن مع تعاقب السنين ونظراً لفارق الحجم الملحوظ بينه وبينهم يدرك حقيقة أنه بشري، ومن ثم يطلب من سانتا السماح له بالعودة إلى مدينة نيويورك الأمريكية للبحث عن والده الأصلي، ومع وصوله يمر بالعديد من المفارقات وهو يستكشف المدينة الصاخبة ويتعرف على حياة البشر للمرة الأولى في حياته.

فيلم Elf من تأليف ديفيد بيرينيوم وإخراج جون فافريو وشارك في بطولته ويل فاريل، جيمس كان، ماري ستينبرجن، دانيال تاي، زوي ديشانيل، وبوب نيوهارت.

The Polar Express – 2004



تدور أحداث The Polar Express في أجواء احتفالات الكريسماس حول طفل صغير لديه قناعة قوية بأن سانتا كلوز محض خرافة ولا وجود له في الحقيقية، وفي عيشة عيد الميلاد يجد الطفل نفسه على متن قطار سحري يحمله في رحلة إلى القطب الشمالي حيث يقيم سانتا كلوز، وخلال الرحلة يلتقي الطفل بالعديد من الأشخاص ويخوض العديد من المغامرات التي تكشف له العديد من الأسرار والغرائب.

حقق فيلم الأنيميشن The Polar Express نجاحاً جماهيرياً ونقدياً؛ حيث تجاوزت إيراداته 300 دولار أمريكي بينما كانت تكلفته 165 مليون دولار أمريكي وكذلك تلقى العديد من المراجعات النقدية الإيجابية وتم ترشيحه لثلاث جوائز أوسكار. الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب كريس فان ألسبورج والسيناريو والإخراج للأمريكي روبرت زيميكس، بينما ضم فريق التمثيل توم هانكس الذي قام بالأداء الصوتي لست شخصيات مختلفين إلى جانب كل من داريل سابارا، جيمي بينيت، وإيدي ديزن.

احتفل بنهاية العام بأفلام الشتاء المبهجة

The post مجموعة أفلام مناسبة للأطفال .. تحمل المتعة والحكمة appeared first on أراجيك.


أفلام كوميديا, فيلم ضحك, كوميدي, القتال على موقع راي تيوب

مشاهدة I تحميل

قد يهمك أيضا :

 مشاهدة مسلسل أنا وبابا وماما الجزء الثاني الحلقة 12 الثانية عشر

راي تيوب - *سعر الدولار اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017 في البنوك المصرية والسوق السو

#صحة : طريقة علاج احمرار العين خطأ

شاهد مسلسل صيف بارد الحلقة 20 العشرون

رياضي / كاس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم : مولودية الجزائر يتعادل مع بلاتينوم ستارز ال

أولى متوسط - ثالثة متوسط - ثانية متوسط - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي - الثانية ثانوي - الثالثة ثانوي - التعليم الابتدائي -


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1 Trans by raitube

المشاركات و المواضيع في راي تيوب تعبر فقط عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع

sitemap